أخبار وتقارير.. قذائف صاروخية أطلقت على منطقة عكا مصدرها الأراضي اللبنانية ... إسقاط طائرة مسيّرة {انطلقت من سوريا} قرب مثلث الحدود مع إسرائيل والأردن.. أب فلسطيني طمأن ابنتيه الخائفتين باللهو ثم قتلته غارة جوية إسرائيلية..« جيش أميركي سري» من 60 ألف شخص...واشنطن تدعو إلى «تجنّب عسكرة» القطب الشمالي.. التحقيق مع شرطية بعد هتافها «فلسطين حرة» خلال مظاهرة في لندن..

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 أيار 2021 - 6:03 ص    عدد الزيارات 1915    التعليقات 0    القسم دولية

        


قصف مدفعي إسرائيلي باتجاه لبنان رداً على إطلاق 4 صواريخ....

تل أبيب: «الشرق الأوسط أونلاين»... أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء أنه أطلق قذائف مدفعية في اتجاه جنوب لبنان، بعد إطلاق أربعة صواريخ من الأراضي اللبنانية نحو إسرائيل، في ثالث حادث من هذا النوع منذ أيام. وقال الجيش الإسرائيلي: «أطلقت أربعة صواريخ من لبنان على الأراضي الإسرائيلية، ورداً على ذلك استهدفت مدفعيتنا أهدافاً في منطقة داخل الأراضي اللبنانية». وأشار إلى أن صواريخ درع القبة الحديدية اعترضت أحد الصواريخ، مرجحاً أن تكون الثلاثة الأخرى سقطت في أرض خالية. وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأن صافرات الإنذار دوَّت في شمال إسرائيل عصر اليوم.

وسائل إعلام إسرائيلية: قذائف صاروخية أطلقت على منطقة عكا مصدرها الأراضي اللبنانية ...

المصدر: RT + "الجديد"... أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن القذائف الصاروخية التي أطلقت على منطقة عكا مصدرها الأراضي اللبنانية. كما نشرت قناة "الجديد" اللبنانية مقطع فيديو يظهر إطلاق عدد من الصواريخ من بلدة "صديقين" بجنوب لبنان باتجاه إسرائيل. وأفاد مراسلنا بأن الجيش الإسرائيلي أطلق عدة قذائف على مكان إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان، مشيرا إلى تحليق مكثف لطيران حربي إسرائيلي في أجواء الجنوب اللبناني.

في الجهة المقابلة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إنه "تم إطلاق 4 صواريخ من داخل لبنان باتجاه إسرائيل حيث اعترضت الدفاعات الجوية صاروخا واحدا بينما سقط صاروخ آخر في منطقة مفتوحة واثنين في البحر"، معلنا أنه "ردا على ذلك تقصف مدفعية جيش الدفاع عدة أهداف داخل الأراضي اللبنانية".كما أعلن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد في تغريدة عبر "تويتر" أنه "لم ترد أنباء عن وقوع إصابات بعد إطلاق صواريخ من لبنان على إسرائيل، كما أكدت وحدات الشرطة سقوط صاروخ واحد في منطقة مفتوحة".

إسقاط طائرة مسيّرة {انطلقت من سوريا} قرب مثلث الحدود مع إسرائيل والأردن..

تل أبيب: «الشرق الأوسط»... أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن منظومة الدفاع الجوي أسقطت طائرة مسيرة قادمة من سوريا، صباح الثلاثاء، بعد أن بلغت خط مثلث الحدود مع إسرائيل والأردن، شمالي مدينة بيسان. وقال الناطق إن الرادارات الإسرائيلية اكتشفت الطائرة المسيرة حال انطلاقها وراحت تراقبها، حتى تأكدت من أن هدفها الوصول إلى إسرائيل، وعندما تجاوزت الحدود تم إسقاطها. جاء ذلك بعد ليلة ساخنة على الحدود مع لبنان، حيث تم إطلاق 6 قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل، لكنها سقطت جميعاً داخل الأراضي اللبنانية، بالقرب من بلدة العدسية المجاورة للحدود. ومع أن القذائف لم تصب أي هدف في إسرائيل، لكن المدفعية الإسرائيلية ردت بقصف مصادر إطلاق النيران. وذكرت مصادر الجيش الإسرائيلي أن الصواريخ أطلقت من لبنان باتجاه البلدات الإسرائيلية الشمالية، ما جعل الجيش يتخذ إجراءات احتياطية فأطلق صفارات الإنذار وطلب من السكان في بلدة «مسغاف عام» الدخول إلى الملاجئ. وسارع مسؤولون إسرائيليون إلى التأكيد بأن حزب الله، بعث برسائل تؤكد أنه لا ينوي فتح جبهة أخرى ضد إسرائيل، وأن الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة، تقدمتا نحو الحدود لمنع التدهور بين البلدين. وفيما يتعلق بالطائرة السورية المسيرة، أعربت مصادر أمنية في تل أبيب، عن اعتقادها بأنها لا تتوقع نشوب معارك على الجبهة الشمالية، لكن الجيش الإسرائيلي متأهب لأي تغير في الاتجاه. واستذكر بهذا الخصوص ما حصل قبل ثلاث سنوات، عندما اخترقت سماء إسرائيل طائرة سورية مسيرة وأسقطتها إسرائيل ثم ردت بالإغارة على مواقع في سوريا. وأطلقت باتجاه الطائرات الإسرائيلية صواريخ أرض جو من طراز سام 200، فأصاب أحدها طائرة إف 16 إسرائيلية وأسقطها. وتمكن الطياران من النجاة، وهبطا بشكل اضطراري في الجانب الإسرائيلي من الحدود. وأصيبا بجراح، أحدهما كانت جروحه بليغة.

أب فلسطيني طمأن ابنتيه الخائفتين باللهو ثم قتلته غارة جوية إسرائيلية.. وثّق آثار الهجوم الإسرائيلي عليهما في مقاطع فيديو

رام الله: «الشرق الأوسط أونلاين»... اتبع أحمد المنسي، الأب الفلسطيني، الطرق كافة لمحاولة صرف ابنتيه عن مشاعر القلق والخوف خلال القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، خلال الشهور الماضية، حتى وقع ضحية لهذه الهجمات التي وثق آثارها على ابنتيه في مقاطع فيديو نشرها على قناة اليوتيوب. كان آخر هذه المقاطع للمنسي مع ابنتيه اللتين تبلغان من العمر 6 أعوام و12 عاماً، خلال اللعب بلعبة صيد مغناطيسية كان قد اشتراها للتو في العيد لإلهائهما أثناء القصف الإسرائيلي العنيف لقطاع غزة، بحسب ما نقله موقع صحيفة الإندبندنت البريطانية. ويقطع لعب الفتاتين في الفيديو صوت الغارات الإسرائيلية التي تدفعهما لترك الألعاب وإخفاء رأسهما تحت الوسائد. ونُشر الفيديو الأربعاء الماضي على قناة يوتيوب العائلية المسماة «سارة وهلا ستارز»، والتي وثقت خلال الأشهر الأربعة الماضية حياة الفتيات في غزة، بما في ذلك الغارات الجوية العنيفة في الآونة الأخيرة. وحصدت القناة عشرات الآلاف من المشاهدات، حتى باتت الأسرة من المشاهير في مدينة غزة. ويقول المنسي مبتسماً في هذا المقطع لابنتيه: «أتمنى لكما عيداً سعيداً، وإننا لن نكون قادرين على اتباع تقاليد العيد المعتادة... لأن قيادة السيارة في الشوارع أمر خطير للغاية». ونقل المنسي، يوم وقوعه ضحية للغارات الجوية الإسرائيلية، أسرته خارج المنزل الذي تعرض للقصف، قبل أن يعاود إلى شقيقه لمساعدته في إبعاد أطفاله أيضاً. من جانبه، قال حامد، الشقيق الأكبر للمنسي، إن الأخير أقام حفلة عيد ميلاد لابنته البالغة من العمر 6 سنوات، قبل يوم واحد من مقتله، مضيفاً أنه كان يحاول فعل كل شيء لإسعادهما، وصرف انتباههما عن الهجمات الصاروخية.

« جيش أميركي سري» من 60 ألف شخص

الراي... كشفت تقارير إعلامية أميركية، عن «جيش أميركي سري» يضم نحو 60 ألف شخص. ووفقاً لمجلة «نيوزويك»، يؤدي الجنود «السريون»، مهامهم بزي عسكري أو متنكرين بزي مدنيين، وتشارك نحو 130 شركة خاصة في هذا البرنامج، وتنفق أكثر من 900 مليون دولار سنوياً. وبحسب المجلة، فإن عدد هذا التشكيل العسكري هو 10 أضعاف عدد العاملين السريين في وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إي). وأظهرت التحقيقات وجود وثائق مزورة ودفع فواتير وضرائب أشخاص يعملون بأسماء مستعارة، وكذلك تصنيع أجهزة ومعدات خاصة للتنصت على المكالمات الهاتفية والمراقبة في المناطق النائية في الشرق الأوسط وأفريقيا. وأشارت إلى أن القسم الأهم في هذا الجيش هم المقاتلون الإلكترونيون، الذين يعملون تحت أسماء مستعارة ويجمعون المعلومات من الإنترنت، ويمكنهم أيضاً المشاركة في حملات التأثير على الشبكات الاجتماعية.

واشنطن تدعو إلى «تجنّب عسكرة» القطب الشمالي

بوتين: يُثير القلق تدهور نظام الاستقرار العالمي الاستراتيجي

بوتين... الصراعات الإقليمية طويلة الأمد تتصاعد

الراي.... قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن تدهور نظام الاستقرار العالمي الاستراتيجي والحد من التسلح «يثير القلق»، بالإضافة إلى الإرهاب الذي يطل برأسه مرة أخرى. وأعرب بوتين في كلمة أمام سفراء أجانب جُدد قدموا أوراق اعتمادهم إليه، أمس، عن قلقه من تفاقم المشاكل المتعلقة بأمن المعلومات الدولي، بالإضافة إلى مخاطر تجارة المخدرات، والجريمة المنظمة. وأضاف أن «الصراعات الإقليمية طويلة الأمد تتصاعد في أفغانستان وليبيا والشرق الأوسط»، مشيراً إلى أن موسكو تُتابع بقلق تطور الأوضاع، مشيراً إلى التصعيد الحاد، الذي يعيشه الشرق الأوسط في الأيام الأخيرة. وتابع «أدى اندلاع المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين بالفعل لسقوط عدد كبير من الضحايا بين السكان المدنيين، وبينهم أطفال. نعتبر أن من الضروري إنهاء أعمال العنف من كلا الجانبين والسعي بنشاط لإيجاد حل بناء على قرارات مجلس الأمن ذات الصلة». وفي ريكيافيك، دعا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أمس، إلى «تجنّب عسكرة» القطب الشمالي، في تحذير إلى روسيا التي دافعت الاثنين عن أنشطتها العسكرية في هذه المنطقة الاستراتيجية. وقال بلينكن للصحافيين: «لدينا مخاوف حيال مسألة زيادة بعض الأنشطة العسكرية في القطب الشمالي التي تُعزز مخاطر حصول حوادث (...) وتقوّض الهدف المشترك المتمثل بمستقبل سلمي ومستدام للمنطقة». وأضاف «الأمر الذي يجب أن نتجنّبه هو عسكرة المنطقة». وجاء كلامه عشية اجتماع لـ«مجلس المنطقة القطبية الشمالية» في ريكيافيك حيث من المقرر أن يلتقي نظيره الروسي سيرغي لافروف. وقد دعاه بلينكن ضمنياً إلى «تجنّب تصريحات» مثل تلك التي أدلى بها الإثنين، معرباً عن «أمله» في أن تسمح قمة القطب الشمالي المقرر عقدها الأربعاء والخميس بـ«تعزيز التعاون السلمي في المنطقة». وأكد بلينكن «أملنا هو أن يتواصل هذا النوع من التعاون وأن يبقى القطب الشمالي منطقة تعاون سلمي». ورداً على سؤال حول تصريحات لافروف عن القطب الشمالي، أجاب بلينكن: «يجب أن نتقدّم، جميعنا بمَنْ فينا روسيا، على أساس معايير والتزامات قطعها كلّ منا، وتجنّب التصريحات التي تُضعفها». وشدّد وزير الخارجية الروسي الاثنين على أن القطب الشمالي هو منطقة نفوذ روسي، محذّراً الدول الغربية من طموحات في المنطقة القطبية الشمالية. وقال لافروف «كان من الواضح تماماً بالنسبة للجميع منذ مدة طويلة أن هذه أرضنا» مندداً خصوصاً بالنزعات العدائية لحلف الأطلسي والنروج في القطب الشمالي. من جانبه، انتقد بلينكن روسيا بسبب «مطالباتها البحرية غير القانونية، لاسيما في ما يتعلّق بقواعد عبور السفن الأجنبية على طريق المنطقة الشمالية» على طول السواحل الروسية في القطب الشمالي. وقال إن هذه القواعد «غير متّسقة مع القانون الدولي وهذا أمر رددنا عليه وسنواصل الردّ عليه»....

التحقيق مع شرطية بعد هتافها «فلسطين حرة» خلال مظاهرة في لندن

لندن : «الشرق الأوسط أونلاين».. تحقق السلطات البريطانية مع إحدى أفراد شرطة لندن، بعد ظهورها في مقطع فيديو تعانق أحد المتظاهرين في مسيرة للتنديد بالغارات الإسرائيلية على غزة، وهي تصرخ «فلسطين حرة». ويظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي لضابطة شرطة، لم تذكر اسمها، وهي تحمل وردة بيضاء وترفع ذراعها في دعم واضح للمتجمعين، بحسب ما نقله موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي). وشارك الآلاف في مسيرة للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية على غزة والانتهاكات المستمرة بحق الفلسطينيين في القدس، في وسط لندن يوم السبت. وقالت شرطة العاصمة في بيان إنها أبلغت مديرية المعايير المهنية بهذه الواقعة، موضحة أن أفراد الشرطة ينبغي أن يكونوا «محايدين». وأضافت أن «أفراد الشرطة لا ينبغي لهم المشاركة بنشاط أو تبني مناصب سياسية، وهذا واضح في تدريبهم وفي القسم الذي يؤدونه من أجل ضمان ثقة الجمهور».



السابق

أخبار مصر وإفريقيا.... القاهرة تسعى لاسترداد دورها الإقليمي عبر وساطة التهدئة...محاكمات عسكرية للمتعدين على مجرى النيل في مصر...قمة باريس البداية لدعم السودان...المعارضة التونسية تطالب بـ«تجريم التطبيع»... الجزائر تصنف حركتين سياسيتين تنشطان في الخارج كـ«منظمتين إرهابيتين» أميركا تُشدّد على تثبيت وقف النار وإجراء «انتخابات ليبية نزيهة»...مدريد تستدعي سفيرة المغرب للاحتجاج..

التالي

أخبار لبنان.. العثور على صاروخ معد للإطلاق في سهل الناقورة...دفعة صواريخ جديدة ورد إسرائيلي..ألمانيا تحظر 3 جمعيات مرتبطة بـ«حزب الله»...دعوات أميركية إلى التصدي لـ«حزب الله».. رؤساء الحكومات: رسالة عون تطيح بالنظام البرلماني.. وعكر للخارجية بعد إبعاد وهبة... خيمة التضامن مع المملكة تثبّت العلاقات المميزة ودور اللبنانيين.. لبنان تحت "خيمة" العرب... بري يُحاصر مفاعيل "رسالة عون"... وجنبلاط لا يرى مفرّاً من "التسوية"...

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,158,582

عدد الزوار: 7,622,568

المتواجدون الآن: 1