أخبار العراق..الصدر يدعو إلى تظاهرة مليونية وحرق الأعلام الإسرائيلية..الجمعة..وزير الخارجية السعودي يبحث في بغداد سبل تعزيز العلاقات..

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 تشرين الأول 2023 - 4:43 ص    عدد الزيارات 554    التعليقات 0    القسم عربية

        


الصدر يدعو إلى تظاهرة مليونية وحرق الأعلام الإسرائيلية..الجمعة..

الراي.. دعا زعيم التيار الصدري في العراق السيد مقتدى الصدر، العراقيين، إلى تظاهرة مليونية موحدة في بغداد يوم الجمعة المقبل ورفع الأعلام الفلسطينية وحرق الأعلام الإسرائيلية. وقال الصدر في بيان، أمس، «من الواجب علينا نحن العراقيين المجاهدين المقاومين للاحتلال الأميركي وكل محب للقضية الفلسطينية الخروج بتظاهرات مليونية سلمية موحدة في ساحة الإصلاح والمظلومين (ساحة التحرير) ليرتفع صوت الجهاد من العاصمة العراقية بغداد وليصل إلى العالم كله ولنحرق الأعلام الإسرائيلية رافعين الأعلام الفلسطينية جنباً إلى جنب مع العلم العراقي». وأضاف «عسى أن تكون تلك التظاهرة تحطيماً وتشتيتاً لهما ولنرعب كبيرة الشر أميركا والتي تدعم الإرهاب الصهيوني ضد أحبتنا في فلسطين ولتعود الأراضي الفلسطينية والقدس الشريف إلى كنف الحق والحق يعلو ولا يعلى عليه». وتابع الصدر «موعدنا للتظاهر يوم الجمعة المقبل وبعد صلاة جمعة موحدة في زحف مليوني من جميع المحافظات لنثبت للفاسدين والظالمين إننا مستمرون بدعم الإصلاح والمقاومة»....

الصدر يدعو إلى حرق الأعلام الإسرائيلية والعامري يهدد أميركا

السوداني يطالب الاتحاد الأوروبي بممارسة دوره في تأكيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

الشرق الاوسط...بغداد: حمزة مصطفى.. في الوقت الذي دعت فيه الحكومة العراقية المجتمع الدولي إلى وضع حد لـ«الانتهاكات الإسرائيلية» ضد الشعب الفلسطيني وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، بدأت قيادات شيعية بارزة التصعيد على خلفية عملية «طوفان الأقصى» التي نفذتها «حماس» ضد إسرائيل، وسط دعوات إلى تظاهرات حاشدة وإحراق للأعلام الإسرائيلية وتهديدات ضد الولايات المتحدة. فعلى الصعيد الرسمي، أصدرت الحكومة العراقية بياناً بيّنت فيه موقف العراق الثابت «تجاه القضية الفلسطينية، ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة». كما باشر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تحركاً سياسياً قبيل زيارته إلى موسكو التي تبدأ (الثلاثاء)؛ إذ بحث عبر اتصالين هاتفيين مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تطورات الأوضاع في غزة. وكان هذا الملف أيضاً محور بحث بين السوداني ومسؤول في الاتحاد الأوروبي. وأوضح بيان للمكتب الإعلامي للسوداني أن «رئيس الوزراء استقبل سفير الاتحاد الأوروبي الجديد في العراق توماس سايلر»، مضيفاً أن المسؤول العراقي «دعا الاتحاد الأوروبي إلى ممارسة دور حاسم من أجل تطبيق القرارات الدولية التي تؤكد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني». وأضاف البيان أن «اللقاء تناول العلاقات بين العراق والاتحاد الأوروبي، وسبل تطويرها في جميع المجالات، كما جرت مناقشة اتفاقية الشراكة العراقية الأوروبية، وبحث عمل الشركات الأوروبية في العراق، في ظل توافر الكثير من الفرص الاستثمارية والبيئة الآمنة لعملها في البلد، خصوصاً بعد انضمام العراق إلى البنك الأوروبي للاستثمار والتنمية». وذكر البيان أيضاً أن السوداني «بحث مع السفير الأوروبي تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، داعياً إلى ضرورة أن يمارس الاتحاد الأوروبي دوراً حاسماً من أجل تطبيق القرارات الدولية التي تؤكد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني». كما أشار السوداني إلى «وجوب مواجهة ظاهرة خطاب الكراهية الذي تصاعد مؤخراً في بعض الدول الأوروبية والذي تمثّل بالتجاوز على المقدسات وحرق المصحف الشريف، بما لا يبرره مفهوم حرية التعبير». وكانت الحكومة العراقية قد رأت أن «العمليات التي يقوم بها الشعب الفلسطيني اليوم، هي نتيجة طبيعية للقمع الممنهج الذي يتعرض له منذ عهود مضت على يد سلطة الاحتلال الصهيوني، التي لم تلتزم يوماً بالقرارات الدولية والأممية، لهذا ندعو المجتمع الدوليّ إلى أنْ يتحرك لوضع حدّ للانتهاكات الخطيرة وإعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، الذي ما زال يعاني الاحتلال وسياسات التمييز العنصريّ والحصار والتجاوز على المقدسات وانتهاك القيم والمبادئ الإنسانية».

الصدر والعامري

وفي موازاة الخطاب الدبلوماسي الذي تنتهجه الحكومة العراقية حيال تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فإن القيادات السياسية الشيعية بدأت تصعّد من خطابها حيال ما يجري خصوصاً بعد العملية العسكرية الجارية حالياً بين حركة «حماس» وبين إسرائيل والتي راح ضحيتها مئات القتلى وآلاف الجرحى من الجانبين. وفي هذا السياق، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، (الاثنين)، العراقيين إلى الخروج بتظاهرة مليونية وسط بغداد لمساندة الشعب الفلسطيني ضد إسرائيل. وقال الصدر في بيان له: «من الواجب علينا نحن العراقيين المجاهدين المقاومين للاحتلال الأميركي وكل محب للقضية الفلسطينية، الخروج بمظاهرات مليونية سلمية موحدة في ساحة الإصلاح والمظلومين (ساحة التحرير) ليرتفع صوت الجهاد من العاصمة العراقية بغداد، وليصل إلى العالم كله، ولنحرق الأعلام الإسرائيلية رافعين الأعلام الفلسطينية جنباً إلى جنب مع العلم العراقي». وأضاف: «عسى أن تكون تلك المظاهرة تحطيماً وتشتيتاً لهم، ولنرعب كبيرة الشر أميركا التي تدعم الإرهاب الصهيوني ضد أحبتنا في فلسطين، ولتعود الأراضي الفلسطينية والقدس الشريف إلى كنف الحق». ومن جهته، هدد القيادي في «الإطار التنسيقي» رئيس تحالف «نبني» الانتخابي، هادي العامري، أميركا باستهدافها في حال تدخلت إلى جانب إسرائيل ضد الفلسطينيين. وأشاد العامري، في كلمة خلال تجمع جماهيري الاثنين، بـ«ما يتحقق في فلسطين من انتصارات عجزت عن تحقيقها كل الجيوش العربية»، مضيفاً أن «العراق الجديد مع القضية الفلسطينية ولن نتراجع عن دعمها». وتابع العامري: «بكل فخر واعتزاز نقول إن الشعب الفلسطيني يحقق نصراً كبيراً على العدو الصهيوني»، مضيفاً: «لم يكن يخطر ببال أحد أن فلسطين تحقق هذا النصر على الكيان الصهيوني وفشل الاستخبارات الصهيونية». وحذر القيادي الشيعي العراقي من أنه في حال «تدخلت أميركا في فلسطين سنتدخل ولا نتردد في الاستهداف»، مشدداً على أن «موقفنا واضح من دعم القضية الفلسطينية؛ لأن الشعب الفلسطيني شعب مظلوم».

وزير الخارجية السعودي يبحث في بغداد سبل تعزيز العلاقات

بغداد: «الشرق الأوسط».. استعرض الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، الاثنين، مع محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي، والدكتور فؤاد حسين نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، ومجالات التعاون المشترك. كان وزير الخارجية السعودي قد وصل إلى العاصمة العراقية في وقت سابق، واستقبله السوداني في القصر الرئاسي ببغداد، وناقشا الكثير من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وتبادل الأمير فيصل بن فرحان مع حسين، الذي استقبله بمطار بغداد الدولي، وجهات النظر حول عدد من المسائل بما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

رئيس الوزراء العراقي: ملتزمون بأمن وسلامة أراضي دول الجوار

الجريدة...أكد رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني اليوم الاثنين موقف بلاده الثابت إزاء أمن وسلامة أراضي الدول المجاورة والتزامه بمبادئ حسن الجوار والقرارات الدولية بهذا الشأن وكذلك عدم السماح باستخدام أراضيه للاعتداء على أية جهة. وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء العراقية في بيان أن ذلك جاء في تصريح للسوداني خلال لقائه في بغداد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان الذي يزور بغداد حاليا. وقال البيان إن الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك والتطورات على الساحة الدولية والاقليمية. وأضاف أن الطرفين بحثا كذلك «التطورات في الأراضي العربية المحتلة في فلسطين وتداعيات الأحداث وآثارها على أبناء الشعب الفلسطيني»...



السابق

أخبار فلسطين..علامات استفهام حول «براعة الاستخبارات الإسرائيلية» بعد هجوم «حماس»..الهجوم الإسرائيلي البري على غزّة: محاذير بالجملة وفرضيات مرعبة..ماذا يعني ارتفاع عدد قتلى إسرائيل في «طوفان الأقصى»؟..إيران تدعم «حماس» وسط تباين داخلي..وتنفي ضلوعها في «عملية الطوفان»..فشل استخباراتي إسرائيلي وإساءة تقدير وراء هجوم «حماس» النوعي..كيف ضلّلت طائرات «حماس» الشراعية..«القبة الحديد» الإسرائيلية!..إسرائيل تتباهى بقوتها العسكرية الهائلة..و«حماس» بقدراتها القتالية الفائقة..

التالي

أخبار لبنان..«مناوشات الجنوب»: إعلان الحرب رهن توسُّع المواجهات في الإقليم..هجمات جديدة لحزب الله وحماس.."الحزب" تبلّغ تحذيرات من فتح الجبهة والجنوب يتيم إلى مائدة الحكومة..هل يرد «حزب الله» على مقتل عناصره بفتح جبهة الجنوب؟..أمن جنوب لبنان محكوم بتقيُّد «حزب الله» وإسرائيل بقواعد الاشتباك..حراك دبلوماسي في بيروت لتحييد لبنان عن «حرب غزة»..وحزب الله يرفض تغيير المعادلات: أميركا تقود الحرب الإسرائيلية ضدّ غزة..ومحور المقاومة في استنفار..

آمال كبيرة: مستقبل الإنفراج الإيراني–السعودي...

 الثلاثاء 18 حزيران 2024 - 8:17 ص

آمال كبيرة: مستقبل الإنفراج الإيراني–السعودي... مجموعات الازمات الدولية..طهران/ الرياض/واشنطن/برو… تتمة »

عدد الزيارات: 161,969,630

عدد الزوار: 7,222,233

المتواجدون الآن: 75