أخبار وتقارير..مقتل شخص في هجوم أوكراني بمسيرة على بيلغورود الروسية..زيلينسكي: الهجوم على خاركيف قد يشكل الموجة الأولى من هجوم روسي أوسع نطاقا..موسكو: الغرب «يلعب بالنار» بسماحه لكييف بضرب روسيا بصواريخه..روسيا: هجوم خاركيف هدفه إقامة «منطقة عازلة»..مقتل 4 بينهم 3 أجانب بإطلاق نار في أفغانستان..سيول: كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى..

تاريخ الإضافة السبت 18 أيار 2024 - 5:41 ص    عدد الزيارات 282    التعليقات 0    القسم دولية

        


مقتل شخص في هجوم أوكراني بمسيرة على بيلغورود الروسية..

الراي..(إعداد محمد عطية للنشرة العربية - تحرير أيمن سعد مسلم)..... قال حاكم منطقة بيلجورود الروسية فياتشيسلاف جلادكوف اليوم الجمعة إن شخصا قتل وأصيب آخر في هجوم أوكراني بطائرة مسيرة. وأضاف جلادكوف على تطبيق تيليجرام أن الطائرة المسيرة ضربت قرية نوفايا نوموفكا داخل الحدود الروسية، حيث كان الشخصان يعتنيان بحديقة. وذكرت وزارة الدفاع الروسية في وقت لاحق أن وحدات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 14 صاروخا أطلقت من أوكرانيا. ولم يتسن لرويترز التأكد من التقارير من مصادر مستقلة. وتشن أوكرانيا هجمات متكررة بالطائرات المسيرة وقذائف المدفعية على بيلجورود ومناطق روسية أخرى على الحدود بين البلدين.

زيلينسكي: الهجوم على خاركيف قد يشكل الموجة الأولى من هجوم روسي أوسع نطاقا

الراي.. أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم أمس الجمعة في مقابلة حصريّة مع وكالة فرانس برس أنّ هجوم روسيا على منطقة خاركيف يمكن أن يكون مجرّد موجة أولى من هجوم أوسع نطاقا، مضيفا أنّ موسكو تريد «مهاجمة» العاصمة الإقليميّة التي تحمل الاسم نفسه. وقال زيلينسكي «لقد أطلقوا عمليّتهم، وهي يمكن أن تضمّ موجات عدّة. وهذه هي الموجة الأولى في منطقة خاركيف»، وذلك في وقت حقّقت روسيا أكبر مكاسبها الإقليميّة منذ نهاية عام 2022. وأكّد أنّه رغم التقدّم الروسي في الأيّام الأخيرة في هذه المنطقة الشماليّة الشرقيّة، فإنّ الوضع أفضل بالنسبة إلى قوّاته عمّا كان عليه قبل أسبوع، عندما عبرت قوّات الكرملين الحدود بشكل مفاجئ في العاشر من مايو. وأوضح أنّ القوّات الروسيّة توغّلت ما بين خمسة إلى عشرة كيلومترات على طول الحدود الشماليّة الشرقيّة قبل أن توقفها القوّات الأوكرانيّة. وأضاف «لقد أوقفناهم. لن أقول إنّه نجاح روسي كبير، لكن علينا أن نقرّ بأنّهم هم من يتوغّلون في أرضنا، وليس العكس». وإذ أشار إلى أنّ الوضع لم «يستقرّ» بعد، قال «رغم ذلك فإنّ الوضع تحت السيطرة وأفضل من اليوم الأوّل للهجوم، وذلك بفضل التعزيزات المنتشرة». وأكّد زيلينسكي أنّ روسيا تريد مهاجمة خاركيف، ثاني أكبر مدينة في البلاد، على بُعد بضع عشرات الكيلومترات فقط من الجبهة. وكانت موسكو قد فشلت في الاستيلاء عليها عام 2022 وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة إنّه لا ينوي مهاجمتها «في الوقت الحالي». وشدّد الرئيس الأوكراني على أنّ المعركة من أجل هذه المدينة، إذا حصلت، ستكون صعبة على الجيش الروسي. وتابع: «إنّهم يريدون ذلك، يريدون الهجوم، لكنّهم يفهمون أنّها معركة شاقّة. إنّها مدينة كبيرة وهم يفهمون أنّ لدينا قوات وأنّها ستُقاتل لفترة طويلة». واعتبر زيلينسكي أنّ الأمر بات بالنسبة إلى أوكرانيا وحلفائها الغربيّين متعلّقا بعدم إظهار ضعف، مطالبا بنظامين باتريوت مضادّين للطائرات من أجل الدفاع عن سماء المنطقة والجنود الذين يدافعون عنها. وحذّر زيلينسكي قائلا «إنّهم مثل وحش، إذا شعروا بضعف في هذا الاتّجاه، فسوف يندفعون نحوه»، لكنّه أشار إلى أنه إذا تمكّنت القوّات الأوكرانيّة من إيقاف القوّات الروسيّة فإنّها ستستسلم. وأردف: «برأيي، هم لن يموتوا بالملايين من أجل الاستيلاء على خاركيف»...

موسكو: الغرب «يلعب بالنار» بسماحه لكييف بضرب روسيا بصواريخه

الراي.. حذرت وزارة الخارجية الروسية الغرب قائلة إنه يلعب بالنار من خلال السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ وأسلحة غربية في ضرب روسيا وإن موسكو لن تترك أي عمل من هذا القبيل يمر دون رد. وقالت الوزارة في بيان إنها ترى أيادي أمريكية وبريطانية وراء أحدث سلسلة من الهجمات، وحمّلت واشنطن ولندن مسؤولية تصعيد الصراع من خلال تزويدهم لأوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى وأسلحة ثقيلة لضرب أهداف في روسيا. وأضاف البيان «مرة أخرى، نحذر بشكل قاطع واشنطن ولندن وبروكسل وعواصم غربية أخرى من بينها كييف التي تخضع لسيطرتهم، من أنها تلعب بالنار. ولن تترك روسيا أي اعتداءات تحدث على أراضيها دون رد»...

روسيا: هجوم خاركيف هدفه إقامة «منطقة عازلة»

موسكو - كييف: «الشرق الأوسط».. قال الرئيس فلاديمير بوتين، أمس الجمعة، إن هدف القوات الروسية من تقدمها في منطقة خاركيف هو إنشاء «منطقة عازلة» لحماية الحدود، لكنه أكد أن السيطرة على مدينة خاركيف نفسها ليست جزءاً من خطة قواته في الوقت الراهن. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن «وحدات من مجموعة الشمال حررت 12 بلدة في منطقة خاركيف... وتواصل التقدم بعمق دفاعات العدو». في حين أكد قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي أن القوات الروسية وسّعت منطقة القتال المحتدم بنحو 70 كيلومتراً في المنطقة، إلا أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قال، أمس، إن القوات الروسية تقدمت لمسافة 10 كيلومترات، لكن الوضع «استقر».

مقتل 4 بينهم 3 أجانب بإطلاق نار في أفغانستان

كابل: «الشرق الأوسط».. قُتل ثلاثة أجانب وأفغاني، اليوم الجمعة، بإطلاق نار في ولاية باميان في وسط أفغانستان، على ما نقلت «وكالة الصحافة الفرنسية» عن وزير الداخلية عبد المتين قاني. وقال قاني، للوكالة: «قُتل أفغاني، وثلاثة أجانب، وأُصيب أربعة أجانب، وثلاثة أفغان» في إطلاق نار بمدينة باميان؛ عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه.

سيول: كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى

الراي.. قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر قبالة ساحلها الشرقي اليوم، في أحدث سلسلة من تجارب الأسلحة التي تجريها بيونغيانغ في الأشهر القليلة الماضية. وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن المقذوفات أطلقت من بلدة وونسان على الساحل الشرقي، في حين ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن صاروخا قصير المدى أُطلق على ما يبدو وسقط بالفعل، نقلا عن مسؤول حكومي. وأطلقت كوريا الشمالية مجموعة من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز فضلا عن صواريخ تكتيكية في الأشهر القليلة الماضية، واصفة إياها بأنها جزء من برنامج لتطوير قدراتها الدفاعية. وفي وقت سابق من اليوم، قالت شقيقة زعيم كوريا الشمالية إن الصواريخ التكتيكية تهدف فقط إلى ردع العدوان العسكري لكوريا الجنوبية في حين نفت تصدير بيونغيانغ لهذه الأسلحة.

مقتل شرطيين في هجوم مسلح على مركز شرطة في ماليزيا

الراي.. أعلن المفتش العام للشرطة الماليزية رزار الدين حسين اليوم، مقتل شرطيين وإصابة آخر في هجوم مسلح على مركز للشرطة جنوب ماليزيا نفذه عضو بتنظيم «جماعة الإسلامية المتطرفة» في جنوب شرق آسيا. وقال حسين في تصريح لوكالة الأنباء الماليزية إنه تم القبض على خمسة من أفراد عائلة المشتبه به للمساعدة في التحقيقات حول الهجوم المسلح. من جهته قال قائد شرطة ولاية (جوهور) الماليزية كومار إم كومار إن المشتبه به لقي حتفه بالرصاص في مكان الحادث، مشيرا إلى أنه تم نقل جثتي المتوفيين إلى المستشفى فيما يتلقى الشرطي المصاب العلاج في نفس المستشفى. واقتحم المشتبه به الذي لم تفصح السلطات عن هويته واسمه مركز شرطة (أولو تيرام) في مدينة (جوهور بارو) جنوب ماليزيا في وقت مبكر من صباح اليوم وكان يحمل بندقية من عيار (إم بي 5) ومسدسا من عيار (والثر بي99).

رئيس الوزراء السلوفاكي يخضع لعملية مجددا و«وضعه لا يزال حرجا»

الراي.. خضع رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو لعملية جراحية جديدة بعد يومين من محاولة اغتياله ولا يزال وضعه الصحي «حرجا»، بحسب ما أعلن نائبه اليوم فيما فتشت الشرطة منزل المشتبه به. ونُقل فيكو (59 عاما) إلى المستشفى بعد إطلاق النار عليه الأربعاء بينما كان يتحدث إلى حشد من أنصاره بعد اجتماع في بلدة هاندلوفا بوسط البلاد. وقال نائب رئيس الوزراء روبرت كاليناك في تصريحات لصحافيين في مستشفى بانسكا بيستتريتسا بوسط البلاد، إن فيكو «خضع لعملية جراحية استمرت زهاء ساعتين». وكان فيكو قد خضع لعملية جراحية أولى استمرت خمس ساعات، بعيد نقله جوا من مكان الهجوم. وأضاف كاليناك الذي يشغل أيضا حقيبة الدفاع، أن «وضعه لا يزال حرجا. يجب الانتظار بلا شك بضعة أيام لرؤية كيف سيتطور». من جهته، قال مدير مستشفى بانسكا بيستريتسا إن فيكو ظل «واعيا» رغم أنه في حالة «خطيرة». وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وسائل إعلام محلية أن الشرطة السلوفاكية فتشت منزل الرجل المتهم بإطلاق النار. وأظهرت لقطات بثتها محطة «ماركيزا تي في» عناصر الشرطة يرافقون المشتبه به الذي كان يرتدي سترة واقية من الرصاص وخوذة، إلى الشقة التي كان يقيم فيها مع زوجته في بلدة ليفيس الغربية. وقالت المحطة الخاصة «بقي عناصر الشرطة في الشقة لعدة ساعات... وأخذوا جهاز الكمبيوتر ووثائق من الشقة». ولم تكشف الشرطة هوية المشتبه به، لكن وسائل إعلام عرفته بأنه كاتب يبلغ 71 عاما واسمه يوراج سينتولا.



السابق

أخبار مصر..وإفريقيا..مصر: رهان على المبادرات الحكومية لضبط أسعار السلع..المبعوث الأميركي إلى السودان: «الإسلاميون مشكلة لنا وللسودانيين»..«الوطني الليبي» لمكافحة «الجرائم العابرة» عبر الحدود مع الجزائر..الأمم المتحدة تدين «ترهيب» السلطات التونسية للمحامين..مرشح لـ«رئاسية» الجزائر: نزاع الصحراء تهديد لاستقرار المنطقة..مغاربة يحتجون لمعرفة مصير أبنائهم المحتجزين في تايلاند..موريتانيا...قبول 7 مرشحين لخوض سباق الرئاسة واستبعاد ولد عبد العزيز..إعلان فوز محمد إدريس ديبي برئاسة تشاد رسمياً..جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة..

التالي

أخبار لبنان..إسرائيل تمضي في «حرب الاغتيالات»..و«حزب الله» يكشف عن «أنياب» جديدة..أميركا وإيران تعاودان «ضبْط إيقاع» جبهة لبنان..«حزب الله» ينصح «حماس» بـ «سيناريو 2006» السياسي..إسرائيل تستهدف طريق دمشق - بيروت..عمليتا اغتيال خلال 24 ساعة..تنسيق بين الجيش و«اليونيفيل» لتشييع القتلى بهدوء في الجنوب..حركة نزوح سورية جديدة داخل لبنان..برّي: مستعد لعقد جلسات بدورات متتالية لانتخاب رئيس للبنان..بمسدسه قتل شاباً أمام مسجد..ما علاقة زعيم حزب الله حسن نصرالله بالمعمم القاتل؟..


أخبار متعلّقة

أخبار وتقارير..دولية..بوتين يلوح بـ«ضربة قاضية» لأوكرانيا في حال طال النزاع..بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيرة..إعلان الطوارئ بفورونيج الروسية..تحفظات روسية على اقتراح تشكيل «أسطول محايد» في البحر الأسود..وثائق مسربة: بعض زعماء العالم يستعدون لاحتمال شن روسيا حرباً عالمية ثالثة..عقيدة عسكرية محدثة في بيلاروسيا تحدد الأعداء والحلفاء وتلوح باستخدام «النووي»..سيول تفرض عقوبات مرتبطة ببرامج كوريا الشمالية النووية..المجلس الأوروبي يضيف يحيى السنوار إلى قائمة «الإرهابيين»..

أخبار وتقارير..قضية فلسطين تهيمن على «المنتدى الصيني - العربي» اليوم..الرئيس الصيني: ندعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة تتمتع بالسيادة الكاملة..روسيا مرتاحة للجدل الغربي حول قصف أراضيها..ماكرون يدعو إلى السماح لكييف بـ «تحييد» قواعد الصواريخ الروسية..تفتيش مكاتب بالبرلمان الأوروبي بعد شبهات بتدخل روسي..بوتين يُعيّن «خليفته المحتمل» أميناً عاماً لمجلس الدولة..كوريا الشمالية ترسل مناطيد محملة بـ«النفايات والفضلات» إلى سيول..السويد: الشرطة تفتح تحقيقاً بعد العثور على جثة خنزير أمام مسجد..رئيس نيكاراغوا يتهم شقيقه «المنشق» بالخيانة..

A Gaza Ceasefire..

 الأحد 9 حزيران 2024 - 6:33 م

A Gaza Ceasefire... The ceasefire deal the U.S. has tabled represents the best – and perhaps last… تتمة »

عدد الزيارات: 160,844,512

عدد الزوار: 7,179,722

المتواجدون الآن: 131