إيران تعلق «تعاونها» مع الاتحاد الأوروبي رداً على العقوبات...

تاريخ الإضافة الإثنين 12 نيسان 2021 - 10:33 م    التعليقات 0

        

إيران تعلق «تعاونها» مع الاتحاد الأوروبي رداً على العقوبات...

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»... أعلنت إيران مساء اليوم (الاثنين) تعليق «أي حوار حول حقوق الإنسان» مع الاتحاد الأوروبي و«التعاون الناتج من هذا الحوار». وأورد بيان للخارجية الإيرانية أن هذا الإجراء اتخذ ردا على إعلان الاتحاد الأوروبي في وقت سابق فرض عقوبات جديدة على ثمانية مسؤولين إيرانيين لدورهم في القمع العنيف لتظاهرات نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 في إيران، موضحا أن تعليق التعاون يشمل خصوصا «الإرهاب و(مكافحة الاتجار) بالمخدرات واللاجئين»، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

البيت الأبيض: لا علاقة للولايات المتحدة بحادث المنشأة النووية الإيرانية

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»... أكّد البيت الأبيض اليوم (الاثنين) أنّ الولايات المتحدة لا علاقة لها بما اعتبرته إيران عملا تخريبيا استهدف مصنعاً لتخصيب اليورانيوم في نطنز. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إنّ «الولايات المتحدة ليست ضالعة بأي شكل» في ما حصل، مضيفة: «ليس لدينا ما نضيفه بشأن التكهنات حول الأسباب والتداعيات»، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

إسرائيل: إيران تستخدم حسابات نسائية مزيفة على «إنستغرام» للإيقاع بمواطنينا

تل أبيب: «الشرق الأوسط أونلاين»... اتهمت أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، اليوم (الاثنين)، إيران باستخدام حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي لإغراء مواطنين في الخارج بذرائع كاذبة من أجل «إيذائهم أو اختطافهم»، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية. وجاءت المزاعم الإسرائيلية بعد ساعات من اتهام إيران لعدوها اللدود إسرائيل بالوقوف خلف الهجوم الذي استهدف، أمس (الأحد)، مصنعاً لتخصيب اليورانيوم في نطنز، متوعدة إياها بـ«الانتقام». وقال بيان صادر عن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، الذي يطلق عليه «الشاباك» أو «الشين بيت»، إنه وجهاز الموساد (جهاز التجسس أو الأمن الخارجي) كشفا طريقة يستخدم بها «عملاء المخابرات الإيرانية» ملفات شخصية مزيفة على تطبيق «إنستغرام» لنساء «يبدو أنهن منخرطات في الأعمال التجارية والسياحة». وتصل الملفات الشخصية النسائية المزيفة للإسرائيليين من خلال اتصالات تجارية دولية، في محاولة «لجذبهم إلى اجتماعات رومانسية أو تجارية» في دول حول العالم. وقال جهاز الأمن الداخلي إن «أجهزة المخابرات الإسرائيلية قلقة حقا من أن الأنشطة الإيرانية يمكن أن تؤدي إلى محاولات إيذاء أو اختطاف إسرائيليين في تلك الدول»، مشيرا «إلى أن إيران تستخدم أسلوبا مماثلا ضد معارضي النظام في أوروبا». وصرح مسؤول إسرائيلي، شرط عدم كشف اسمه، أن «هناك حالة واحدة على الأقل لمواطن غادر إلى دولة أجنبية من أجل عقد لقاء، وقد حذرته أجهزة مخابراتنا وعاد أدراجه». وتصاعدت التوترات بين إيران وإسرائيل خلال الأسابيع الأخيرة، وذلك في أوج الجهود الدبلوماسية لإحياء الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى الغربية عام 2015. واتهمت إيران إسرائيل، الاثنين، بالتعرض لمجمع نطنز النووي في وسط إيران عبر هجوم «إرهابي» أدى إلى «انقطاع التيار الكهربائي» ولم يسفر عن «وفيات أو إصابات أو تلوث». ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية عن مسؤولين في أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية والأميركية القول إن «إسرائيل لعبت دورا» في ما حصل في نطنز، حيث وقع «انفجار قوي ربما دمر كلياً نظام الكهرباء الداخلي الذي يغذي أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم تحت الأرض». وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في ختام لقائه مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الاثنين: «لا يمكن أن يسمح لإيران بامتلاك الأسلحة النووية». وأضاف: «سياستي واضحة كرئيس وزراء إسرائيل، لن أسمح لإيران بالحصول على القدرة النووية لتنفيذ مخططها لارتكاب إبادة جماعية بهدف تدمير إسرائيل». وشدد على أن «إسرائيل ستواصل الدفاع عن نفسها من العدوان والإرهاب الإيرانيين». وقال محللون الاثنين إن إسرائيل قد تسعى إلى عرقلة المفاوضات الدولية الجارية بشأن البرنامج النووي الإيراني. وذكرت شيرا إيفرون الخبيرة في التعاون الأمني الأميركي الإسرائيلي في معهد راند أن مثل هذا التصعيد «قد يعرقل المحادثات، وبالتالي يزعج الولايات المتحدة».

الترابط الأمني بين المغرب العربي والساحل: ديناميكيات متغيرة وتحديات متنامية....

 الأربعاء 12 أيار 2021 - 11:46 م

الترابط الأمني بين المغرب العربي والساحل: ديناميكيات متغيرة وتحديات متنامية.... محمد أحمد كين....… تتمة »

عدد الزيارات: 62,944,200

عدد الزوار: 1,774,989

المتواجدون الآن: 41