مقتل نائب قائد عمليات «الحرس الثوري» في غارات إسرائيلية على بيروت..

تاريخ الإضافة الأحد 29 أيلول 2024 - 6:54 ص    التعليقات 0

        

مقتل نائب قائد عمليات «الحرس الثوري» في غارات إسرائيلية على بيروت..

لندن - طهران: «الشرق الأوسط»..أكدت وسائل إعلام تابعة لـ«الحرس الثوري» مقتل نائب قائد عمليات «الحرس الثوري» الجنرال عباس نيلفروشان، في قصف أسفر عن مقتل أمين عام «حزب الله»، حسن نصر الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت. وكانت صحيفة «كيهان»، المقربة من مكتب المرشد الإيراني، قد نقلت عن مصادر «غير رسمية» أن نيلفروشان قضى في غارة جوية إسرائيل على معقل «حزب الله» في الضاحية الجنوبية لبيروت. وسارعت وكالة «دانشجو» التابعة لقوات «الباسيج الطلابي» إلى نشر بروفايل موجز عن حياة القيادي، الذي كشفت عن دوره في سوريا ولبنان، ليكون خليفة الجنرال محمد رضا زاهدي، الذي قضى في ضربة جوية استهدفت القنصلية الإيرانية، مطلع أبريل (نيسان). وشغل نيلفروشان 58 عاماً منصب نائب عمليات القوات البرية في «الحرس الثوري»، وعُيّن نائباً لقائد عمليات تلك القوات، خلفاً لزاهدي في 2019، بعدما كان نائباً له. وينحدر كلاهما من مدينة أصفهان وسط البلاد. ويتولى نيلفروشان منصب نائب غرفة العمليات المشتركة في «الحرس الثوري»، وهذه المرة الأولى التي تكشف وسائل إعلام عن انتقاله إلى لبنان للإشراف على قوات «الحرس الثوري». وخلال تشييع زاهدي بمسقط رأسه في مدينة أصفهان، قال قائد «الحرس الثوري»، حسين سلامي إن خليفته سيكون من مدينة أصفهان أيضاً. وقالت وكالة «دانشجو»: «إن له دوراً مهمّاً في تعزيز جبهة المقاومة في المنطقة»، في إشارة إلى الجماعات المسلحة الموالية لطهران، كما أشارت إلى «خبرته الميدانية الواسعة» في دعم تلك الجماعات، وعلى رأسها «حزب الله» اللبناني. ووصفته بـ«إحدى ركائز قوى المقاومة»، وأوضحت «لعب نيلفروشان دوراً بارزاً قائداً استراتيجياً في تنسيق الجهود بين قوى المقاومة في جميع أنحاء المنطقة». وأضافت: «بوصفه واحداً من الاستراتيجيين العسكريين في الجمهورية الإسلامية، كان دائماً في الصفوف الأمامية لدعم تيار المقاومة ضد اعتداءات النظام الصهيوني وأعداء المنطقة الآخرين». وقالت الوكالة أيضاً: «إن مشاركته الفعّالة ساعدت في التخطيط العسكري والدبلوماسي جبهة المقاومة على تعزيز قدرتها في مواجهة التهديدات المستمرة من قبل النظام الصهيوني والقوى المعتدية الأخرى». وانضم نيلفروشان إلى «الحرس الثوري» في 1980، وشارك في الحرب الإيرانية-العراقية؛ حيث تحوّل إلى أحد القادة الميدانيين المعروفين، وأشرف على وحدات من محافظة أصفهان.

خامنئي يتوعد إسرائيل بضربات مؤلمة من «المقاومة»

مقتل نائب قائد عمليات «الحرس الثوري» مع نصر الله

لندن - طهران: «الشرق الأوسط».. أثار مقتل أمين «حزب الله» حسن نصر الله، غضباً في طهران التي بدأت حداداً يستمر خمسة أيام. وتوعد المرشد علي خامنئي، إسرائيل بضربات {أكثر إيلاماً من محور المقاومة». وأفادت مواقع إيرانية بأن نائب قائد غرفة عمليات «الحرس الثوري»، العميد عباس نيلفروشان، كان ضمن قتلى الغارة الإسرائيلية. وقال خامنئي إن «الأساس الذي أسسه نصر الله في لبنان والمنطقة لن يزول بفقدانه»، مضيفاً أن هؤلاء «سيحددون مصير المنطقة». وقال: «واجب على جميع المسلمين الوقوف إلى جانب لبنان، و(حزب الله)»، في عبارة فسرها إعلام «الحرس الثوري» بأنها «دعوة لجهاد عام». وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، في بيان: «صدر أمر هذا الهجوم الإرهابي من نيويورك ولا يمكن للأميركيين أن ينكروا تواطؤهم مع الصهاينة»، في إشارة إلى وجود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أعمال الجمعية العامة.

إيران تستهدف حملة ترمب... وروسيا هاريس

تحذير أميركي من التدخلات الأجنبية في الانتخابات

الشرق الاوسط...واشنطن: إيلي يوسف.. تُواجه الحملات الانتخابية الأميركية «أكثر التهديدات السيبرانية تعقيداً»، وفق تقييم الأجهزة الأمنية، مع تكثيف روسيا والصين وإيران أنشطة التضليل الإلكتروني والاختراقات، ونشر الأخبار الزائفة بين ملايين الناخبين. وبينما يستهدف القراصنة الروس حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، يهاجم الإيرانيون منافسها، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترمب، بينما تعمل الصين على الإضرار بالديمقراطية الأميركية، ولكنها لا تساعد بالضرورة أياً من المرشحين، وذلك بحسب ما نقله موقع «أكسيوس» عن مسؤولين في الاستخبارات الأميركية.

إيران تدعو لاجتماع طارئ لـ«مجلس الأمن» إثر اغتيال نصر الله

نيويورك: «الشرق الأوسط».. طلبت إيران عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، اليوم، بعد مقتل الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، بحسب ما جاء في رسالة وجهتها إلى المجلس. ودعا سفير إيران في الأمم المتحدة أمير سعيد عرفاني، في هذه الرسالة المجلس إلى «اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لوقف العدوان الإسرائيلي ومنع جر المنطقة إلى حرب شاملة».

لمحة عامة: "سرايا الجهاد"..

 الجمعة 27 أيلول 2024 - 10:01 ص

لمحة عامة: "سرايا الجهاد".. معهد واشنطن..بواسطة ساري المميز, عبدالله الحايك, أمير الكعبي, مايكل ن… تتمة »

عدد الزيارات: 171,993,657

عدد الزوار: 7,654,500

المتواجدون الآن: 0