لحظة بلحظة: تطورات المواجهة بين "سيف القدس" و"حارس الأسوار".. اليوم الرابع...

تاريخ الإضافة الخميس 13 أيار 2021 - 7:22 م    التعليقات 0

        

روسيا: ندعو إلى مراعاة وضع الأماكن المقدسة في القدس ووقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي المحتلة...

روسيا اليوم...المصدر: وكالات روسية...أكدت روسيا أنها تعمل على تحقيق تسوية شاملة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بناء على حل الدولتين، داعية لمراعاة وضع الأماكن المقدسة بالقدس ووقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي المحتلة. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس: "تواصل روسيا، باعتبارها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن للأمم المتحدة وطرفا في رباعية الوسطاء الدوليين المعنيين بالتسوية في الشرق الأوسط، بالتعاون مع جهات إقليمية ودولية، العمل على تسوية شاملة ومستدامة بالتوافق مع قرارات مجلس الأمن الدولي، التي تنص على إقامة دولتين وهما فلسطين وإسرائيل". وأضافت زاخاروفا أن روسيا تستمر في اتصالاتها بشأن هذا الموضوع مع كل الأطراف المعنية على أساس ثنائي، مذكرة بانه تم بحثه في المحادثات الروسية والتركية الأخيرة وإدراجه في أجندة زيارة الأمية العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى موسكو. وشدد زاخاروفا على أن روسيا تدين كل الهجمات على الأهالي المدنيين أيا كانت انتماءاتهم العرقية أو الدينية، وتدعو إلى مراعاة وضع الأماكن المقدسة في القدس، ووقف الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وزير استخبارات إسرائيل: اتفقنا على رفض أي مقترحات بشأن وقف إطلاق النار في غزة

روسيا اليوم...المصدر: إذاعة الجيش الإسرائيلي... أكد وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، أن حكومة بلاده قررت رفض أي اقتراحات بخصوص إمكانية وقف عمليتها العسكرية الجديدة في قطاع غزة. وقال كوهين في حوار مع إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس: "اتفقنا أمس على الرفض التام لكل الطلبات المختلفة بشأن وقف إطلاق النار". وجاء هذا القرار على ما يبدو خلال اجتماع عقده أمس المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل (الكابينت) لمناقشة التصعيد الحالي حول قطاع غزة. ورجح الوزير أن هذه الوساطات لخفض التصعيد جاءت بمبادرة من حركة "حماس"، مشددا على أن خطط الجيش الإسرائيلي الحالية تخص اغتيال قيادات كبار في الحركة. وتابع أن قيادات الحركة "يختبؤون في الكهوف مثل الفئران"، مضيفا: "لكننا سنصل إليهم".

الجيش الإسرائيلي يستدعي آلاف عناصر الاحتياط ويلغي إجازات الجنود

المصدر: RT... على خلفية التصعيد المتواصل حول قطاع غزة، قرر الجيش الإسرائيلي استدعاء المزيد من عناصر قوات الاحتياط. وأكدت مراسلة RT في إسرائيل أن الإجراء الجديد يقضي باستدعاء سبعة آلاف من عناصر قوات الاحتياط وإلغاء إجازات الجنود والضباط في الوحدات القتالية حتى إشعار آخر. ويأتي ذلك على خلفية التوقعات بتبني قيادة الجيش الإسرائيلي اليوم خططا لشن عملية برية محتملة في قطاع غزة.

غانتس: لا سقف زمنيا لعمليتنا في غزة وسنواصل توجيه الضربات حتى ضمان هدوء طويل الأمد

المصدر: RT... أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس أن الدولة العبرية تعتزم مواصلة عمليتها العسكرية الحالية في قطاع غزة حتى "ضمان هدوء طويل الأمد". وقال غانتس اليوم الخميس، خلال زيارة إلى قاعدة سلاح الجوء في المحيم، إنه ليس لدى إسرائيل سقف زمني محدد للعملية التي أطلقت عليها اسم "حارس الأسوار" وتوجد لديها كثير من الأهداف التي يمكن ضربها في قطاع غزة. وتابع: "سيواصل الجيش توجيه الضربات إلى قطاع غزة حتى التوصل الى وقف لإطلاق النار وضمان هدوء طويل الامد".

مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة يتهم القيادة الفلسطينية بالتسبب في التصعيد الأخير

روسيا اليوم....المصدر: وكالات... قال مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، في رسالة إلى مجلس الأمن، إن التصعيد الأخير في المنطقة سببه "حملة ملتهبة قادتها السلطة الفلسطينية". وأوضح في رسالته أن "جولة التصعيد الأخيرة، التي سببت معاناة كبيرة للمدنيين، هي نتيجة مباشرة لحملة التحريض المستمرة من قبل الفلسطينيين بقيادة أعلى مستويات السلطة الفلسطينية". وتشهد مدن عديدة احتكاكات وأعمال عنف بين السكان اليهود والفلسطينيين، على خلفية الجولة الجديدة من التصعيد حول مدينة القدس وقطاع غزة. ووسط مخاوف من أن العنف قد يخرج أكثر عن السيطرة، تعتزم واشنطن إرسال مبعوثها هادي عمرو للمنطقة لإجراء محادثات مع إسرائيل والفلسطينيين، فيما لم تسفر جهود الوساطة من مصر وقطر والأمم المتحدة حتى الآن عن تحقيق أي تقدم.

الكرملين: الأهم هو أن يدرك الفلسطينيون والإسرائيليون أن لا بديل عن التسوية السياسية

المصدر: تاس.... روسيا اليوم....أكد الكرملين أن روسيا تبذل جهودا بغية خفض التصعيد الإسرائيلي-الفلسطيني الحالي، وأن الأولوية تكمن حاليا في عودة طرفي النزاع إلى مسار التسوية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة. لافروف وشكري يؤكدان سعي روسيا ومصر للتنسيق بغية استئناف الحوار الفلسطيني-الإسرائيلي المباشر.. وصرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين اليوم الخميس: "كما هو معروف، تبذل دول مختلفة حاليا جهودا وتستخدم كل اتصالاتها بغية حث طرفي النزاع على ضبط النفس ووقف الأعمال القتالية التي تؤدي إلى الارتفاع السريع في عدد الضحايا بين المدنيين، وتبذل روسيا بدورها أيضا المساعي المناسبة وتجري اتصالات بهذا الخصوص". وتابع: "الأهم حاليا هو أن يدرك طرفا النزاع نفسيهما أنه لا بديل عن التسوية السياسية-الدبلوماسية بموجب القرارات والاتفاقات المبرمة ضمن إطار الأمم المتحدة". وردا على سؤال عما إذا كان يتعين على المجتمع الدولي أو روسيا تغيير نهجه إزاء الضغط على طرفي الصراع، قال بيسكوف إن النزاع دخل حاليا "مرحلة ساخنة" لكن جميع الأطراف تبذل ما بوسعها من جهد.

لابيد المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة: ما نشهده هو فقدان للسيطرة ونتنياهو قادنا إلى الفوضى

روسيا اليوم...قال يائير لابيد المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، اليوم الخميس، إن ما يحدث الآن في المنطقة هو فقدان للسيطرة، مشددا على أن بنيامين نتنياهو قاد البلاد إلى الفوضى. وأضاف لابيد في تغريدة له عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مثيري الشغب اليهود والعرب أعلنوا الحرب على إسرائيل وليس هناك من جواب. لا حكومة ولا شرطة ولا قيادة". وتابع: "هذه هي اللحظة التي يحتاج فيها المواطنون الصالحون إلى تحمل مسؤولية بعضهم البعض".

الأردن يوجه رسالة إلى مجلس الأمن بخصوص القدس

المصدر: وزارة الخارجية الأردنية.... وجهت البعثة الأردنية الدائمة لدى الأمم المتحدة رسالة إلى رئيس مجلس الأمن بخصوص الإعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والإجراءات اللاشرعية لتهجير أهالي حي الشيخ جراح من منازلهم. وجاء في الرسالة التي نشرتها وزارة الخارجية الأردنية على "تويتر"، اليوم الخميس، أن ما قامت به إسرائيل من اعتداءات يعد انتهاكا للقانون الدولي، والوضع القائم التاريخي والقانوني، وحرمة المسجد الأقصى، وحرية المصلين ولإلتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية. كما بينت الرسالة ما قامت به المملكة بخصوص حي الشيخ جراح، والوثائق التي تم تقديمها للجانب الفلسطيني، والتي تثبت ملكية الأهالي الفلسطينيين للمنازل. وشددت على أن تهجيرهم منها يعد انتهاكا للقانون الدولي والإنساني، حيث لا يحق للسطات الإسرائيلية تهجيرهم، وعليها احترام وضعية تلك الأملاك وحق الأهالي بها وعدم المساس بها. وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية، ضيف الله الفايز، إن توجيه الرسالة يأتي في إطار الاتصالات والتحركات المكثفة التي تقوم بها المملكة مع المجتمع الدولي، والمنظمات الإقليمية والدولية، لاطلاق تحرك دولي فاعل للضغط على إسرائيل لوقف الانتهاكات في القدس والاعتداءات على الشعب الفلسطيني.

شواطئ إسرائيل فارغة.. موسم السياحة مهدد

المصدر: RT... في ظل تعليق شركات عالمية لرحلات الطيران من وإلى إسرائيل بسبب عمليات القصف المتبادل بين إسرائيل وقطاع غزة، فإن قطاع السياحة الإسرائيلي مهدد بالتعرض لخسائر فادحة هذا العام. وتظهر من خلال صور تم تداولها اليوم الخميس شواطئ مدينة تل أبيب وهي خالية من المصطافين بفعل إطلاق الصواريخ عليها من قطاع غزة، ما يعد مؤشرا على احتمال تعرض قطاع السياحة في إسرائيل لنكسة هذا الموسم، في حال استمرار الاضطرات لفترة طويلة. ويأتي ذلك بعد أن تعرض القطاع الاقتصادي الحيوي لخسائر مليارية في عام 2020 بسبب أزمة فيروس كورونا، ووفقا لبيانات وزارة السياحة الإسرائيلية فإن التراجع الحاد في حركة السياحة كبد الاقتصاد الإسرائيلي في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي خسائر بنحو 3.6 مليار دولار. والآن هذا القطاع الاقتصادي مهدد بتعرضه لخسائر في حال استمرار الاضطربات الأمنية، وعزوف السياح الأجانب عن زيارة إسرائيل بسببها. ويعد قطاع السياحة في إسرائيل أحد محركات الاقتصاد الرئيسية، فقد استقبلت إسرائيل في 2019، العام قبل اندلاع جائحة كورونا، أكثر من 4.55 مليون سائح. وجاء معظم الزوار من الولايات المتحدة، تليها فرنسا وروسيا وألمانيا وبريطانيا، وفقا لبيانات وزارة السياحة الإسرائيلية، واللافت أن القدس كانت في 2019 الوجهة الأكثر شعبية للمبيت لدى السياح الأجانب، تليها تل أبيب وطبرية والبحر الميت وإيلات. وقالت الوزارة الإسرائيلية إن عائدات السياحة الإسرائيلية بلغت في 2019 حوالي 23 مليار شيكل (6.65 مليار دولار)، بزيادة قدرها 55 في المائة عن عام 2018.

نتنياهو يقرر تفعيل قانون "الاعتقال الإداري" داخل الخط الأخضر

المصدر: RT أفادت مراسلتنا في القدس، اليوم الخميس بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرر تفعيل قانون "الاعتقال الإداري" في داخل الخط الأخضر. ونشر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، تغريدة على موقعه الرسمي في "تويتر" كتب فيها: اتفقت اليوم مع المدعي العام والنائب العام على أولوية قصوى للتعامل مع حالات العنف الأخيرة، تتضمن الخطة المقدمة لي استخدام الاعتقالات اليومية والسياسات الصارمة مع القاصرين والمساعدة من الشاباك وتعيين محامي أول في مكتب المدعي العام لكل منطقة. وأضاف غانتس: لا يمكن للمتطرفين والعنيفين الإفلات من العقاب. ويأتي ذلك، في ظل تصعيد المواجهة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة. وتشهد مدن عديدة احتكاكات وأعمال عنف بين السكان اليهود والفلسطينيين، على خلفية الجولة الجديدة من التصعيد حول مدينة القدس وقطاع غزة.

كتائب القسام تعلن استهداف مطار رامون بصاروخ ذي قوة تدميرية "هي الأكبر" وإسرائيل تنفي

المصدر: RT... أعلنت كتائب القسام عن "إطلاق صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250كم وبقوة تدميرية هي الأكبر، باتجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة". وقال أبو عبيدة، الناطق باسم "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، إنه "وبأمر من قائد هيئة أركان القسام أبو خالد محمد الضيف، ينطلق الآن تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة، صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250كم وبقوة تدميرية هي الأكبر، نصرة للأقصى وجزءا من ردنا على اغتيال قادتنا ومهندسينا الأبطال بجزء من إنجازاتهم وتطويرهم". وأضاف: " ندخل صاروخ عياش 250 للخدمة ونقول للعدو هاهي مطاراتك وكل نقطة من شمال فلسطين إلى جنوبها في مرمى صواريخنا، وها هو سلاح الردع القادم يحلق في سماء فلسطين نحو كل هدف نحدده ونقرره". كما أعلنت "كتائب القسام" أيضا عن استهداف تل أبيب وبئر السبع ونتيفوت وقاعدة تل نوف وقاعدة نيفاتيم برشقات صاروخية. بدوره، قال مسؤول إسرائيلي لوكالة "رويترز" إن "مطار رامون لم يصب بأٍ صاروخ"، مؤكدا أن المطار يعمل بشكل طبيعي. ويأتي استهداف "القسام" لمطار رامون، بعد أن أعلنت سلطات مطار بن غوريون الإسرائيلي، اليوم الخميس أنه تم تحويل مسار جميع الرحلات المتوجهة إلى هذا المطار في تل أبيب إلى مطار رامون في جنوب إسرائيل، حتى إشعار آخر، بسبب إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

لحظة بلحظة: تطورات المواجهة بين "سيف القدس" و"حارس الأسوار".. اليوم الرابع

روسيا اليوم... يشتعل التوتر في مناطق مختلفة من الأراضي الفلسطينية سواء بالضفة الغربية أو القدس والداخل الفلسطيني مع تعثر المساعي الدولية لوقف إطلاق النار. وفيما يلي تغطية مباشرة لآخر التطورات.

- منظمة التعاون الإسلامي تعقد الأحد اجتماعا طارئا لبحث العدوان الإسرائيلي في فلسطين

- مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة يتهم القيادة الفلسطينية بالتسبب في التصعيد الأخير

- مراسلنا: ألوية الناصر صلاح الدين تقصف مبنى المخابرات الإسرائيلي شرق موقع كرم أبو سالم العسكري شرق مدينة رفح برشقة صاروخية من طراز 107

- القوات الإسرائيلية تزيل علمي فلسطين والأردن من باحات المسجد الأقصى

- مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي الآن في عسقلان

- وزارة الخارجية الروسية: ندعو إلى مراعاة وضع الأماكن المقدسة في القدس ووقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي المحتلة

- وقف خط القطار بين تل أبيب ومدينة اللد إثر اندلاع المواجهات بين شبان فلسطينيين ومستوطنين

- أنباء عن وقوع قتلى في استهداف لمنزل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة يعود لعائلة عيسى

- سرايا القدس تطلق رشقات صاروخية على نتيفوت وعلوميم ومفلسيم

- اندلاع مواجهات متفرقة على مدخل يطا جنوب الخليل وفي طورلكرم

- كتائب القسام تعلن استهداف منصة غاز إسرائيلية في البحر المتوسط بطائرة مسيرة

- تعليمات للمستوطنين بالتزام البيوت بعد تحذيرات من تسلل طائرات بدون طيار إلى غلاف غزة

- الجيش الإسرائيلي يستدعي آلاف عناصر الاحتياط ويلغي إجازات الجنود

- نتنياهو: قررنا تشديد هجماتنا ضد "حماس" وسنوجه إليها ضربات لا تتوقعها

- المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة يقول إن ما تشهده المنطقة هو فقدان للسيطرة وإن بنيامين نتنياهو قاد البلاد إلى الفوضى

- وزير الدفاع الإسرائيلي: سيواصل الجيش توجيه الضربات لقطاع غزة حتى التوصل إلى وقف إطلاق النار وضمان هدوء طويل الأمد

- وزير الدفاع الإسرائيلي: لا يوجد سقف زمني محدد للعملية العسكرية المستمرة في غزة

- الجيش الإسرائيلي: 1369 قذيفة صاروخية أطلقت من غزة منذ الاثنين الماضي

- كتائب القسام تعلن تنفيذ عدة هجمات ضد أهداف إسرائيلية عبر طائرات مسيرة

- مصدر عسكري: صاروخ أطلق من قطاع غزة سقط في منطقة مفتوحة قرب ايلات ولم تطلق صافرات الإنذار في مطار رامون

-كتائب القسام تعلن استهداف مطار رامون بصاروخ ذي قوة تدميرية "هي الأكبر" وإسرائيل تنفي

- كتائب القسام تقصف تل أبيب وبئر السبع ونتيفوت وقاعدة تل نوف وقاعدة نيفاتيم برشقات صاروخية

- "كتائب القسام" تعلن عن إطلاق أكثر من 100 صاروخ تجاه بئر السبع وغوش دان وتل أبيب الكبرى

- سماع دوي صفارات الإنذار في مختلف مناطق وسط إسرائيل، على خلفية التصعيد العسكري قائم حول قطاع غزة

- أغار الجيش الإسرائيلي على مجمع عسكري يحتوي على 3 قاذفات مضادة للدروع تابع لحماس في جنوب قطاع غزة

- وفد أمني مصري يصل إلى تل أبيب لبحث التوصل إلى اتفاق وقف نار بين إسرائيل وغزة

- اعتقالات واسعة على خلفية اضطرابات متواصلة بين الفلسطينيين واليهود

- ارتفاع عدد القتلى نتيجة الضربات الإسرائيلية على غزة إلى 83 شخصا بينهم 17 طفلا

- الخطوط الجوية البريطانية تلغي رحلات اليوم من وإلى تل أبيب

- شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا توقف رحلاتها إلى تل أبيب

- كتائب الناصر صلاح الدين: تهديدات العدو بحرب برية على قطاع غزة لن نقابلها إلا بالحديد والنار

- كتائب القسام: معركة سيف القدس جاءت استكمالا لانتفاضة شعبنا في القدس وانتصارا للشيخ جراح.

- كتائب القسام: قصف تل أبيب وديمونا وما قبلها وما بعدها أسهل علينا من شربة الماء

- الطائرات الحربية تقصف بـ3 صواريخ موقعا للمقاومة على مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة.

- مصادر عبرية: أنباء أولية عن عملية دهس على مفرق مستوطنة "جفعات أساف" قرب رام الله.

- الجيش الإسرائيلي يعلن قصف مكاتب استخبارات "حماس" في غزة

- تجدد القصف على موقع عيسى البطران في مخيم البريج وسط قطاع غزة

- الصحة في غزة: وصول جثامين عدد من المواطنين للمستشفى وشبهات بتعرضهم لاستنشاق غاز سام

- مراسلنا: الطيران الإسرائيلي يشن غارات عنيفة غرب مدينة غزة

- إسرائيل تعلن عن تحويل كل الرحلات المتوجهة إلى مطار تل أبيب بسبب إطلاق صواريخ

- الفصائل الفلسطينية توسع دائرة أهدافها وتصيب مناطق شمال إسرائيل

- مقتل إسرائيليين اثنين بقصف على اللد و"سرايا القدس" تعلن إطلاق 100 صاروخ جديد

- القصف يطال مقرات حكومية في غزة وإسرائيل تعلن مقتل قياديين في استخبارات "حماس"

- مراسلتنا: الجيش الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات لعناصر "حماس" بالضفة الغربية

- الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض طائرة مسيرة "بحجم كبير" أطلقت من غزة

- ممثل "الجهاد الإسلامي" بلبنان: الاتصالات المصرية في غزة لم تصل لنتيجة لأن "سقف المقاومة مرتفع"

- الجيش الإسرائيلي يحدد "بنك أهدافه" في غزة ويعلن استهداف 500 موقع هناك

- المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا تبدي قلقها إزاء مخالفات محتملة لنظام روما الأساسي خلال التصعيد الإسرائيلي-الفلسطيني الحالي

- مقتل إسرائيلي وإصابة اثنين بقذيفة مضادة للدروع في غلاف غزة

- تضرر مدارس جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة

- "جروزاليم بوست": إسرائيل ليست مستعدة لوقف إطلاق النار

- جونسون يحث إسرائيل والفلسطينيين على ضبط النفس

- المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي تلغي قرار المفوضية الأوروبية الرافض لتسجيل مبادرة مناهضة للتجارة مع المستوطنات غير المشروعة الواقعة في الأراضي المحتلة

- أردوغان في اتصال مع بوتين يدعو المجتمع الدولي إلى تلقين إسرائيل "درسا قويا" ويؤكد ضرورة بحث فكرة إرسال قوات دولية لحماية الفلسطينيين

- غانتس: إسرائيل لن توقف إطلاق النار ما لم يتم إحلال الهدوء التام

- الجيش الإسرائيلي يعلن عن تنفيذه عملية لاغتيال قيادات كبار في "كتائب القسام" في غزة وخان يونس

- نتنياهو ينوي عقد اجتماع لـ"الكابينت" مساء اليوم ويتعهد بـ"حماية إسرائيل من - الأعداء في الداخل والمشاغبين في الخارج"

- "كتائب القسام" تعلن إطلاقها عشرات الصواريخ على أهداف إسرائيلية، منها مدينة ديمونا ومنصة الغاز قبالة سواحل غزة

- صافرات الإنذار تدوي في مناطق تبعد عن قطاع غزة قرابة الـ70 كيلومترا

- "كتائب القسام" تستهدف منصة الغاز قبالة شواطئ غزة برشقة صاروخية

- قوات إسرائيلية تقتحم منزل الناشط المقدسي راسم عبيدات بمنطقة جبل المكبر بالقدس وتعتقله

- إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ في ميناء أسدود بالقرب من قاعدة سلاح البحرية، والمعجزة حالت دون سقوطه في القاعدة

- "كتائب القسام" تؤكد صحة الأنباء عن مقتل قائد لواء غزة لديها باسم عيسى وعدد من القيادات الآخرين

- نتنياهو يتوعد "حماس" بـ"ضربة لم تتخيلها"

- مراسلة RT: إسرائيل تحشد قوات برية كبيرة عند حدود قطاع غزة

- الجيش الإسرائيلي يصيب فلسطينيا في الخليل بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن

- الاتحاد الأوروبي يحث جميع أطراف التصعيد على ضبط النفس والتركيز على حماية المدنيين من أجل تفادي نزاع أوسع

- الاتحاد الأوروبي: يجب وضع حد للتصعيد الإسرائيلي-الفلسطيني لتفادي نزاع أوسع

- "حماس" تؤكد لمبعوث بوتين استعدادها لوقف التصعيد ضد إسرائيل على أساس متبادل ومشروط

- فرنسا تدعو الولايات المتحدة للتدخل لوقف العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين

- أبو مرزوق يؤكد في اتصال مع بوغدانوف استعداد "حماس" لوقف التصعيد ضد إسرائيل على أساس متبادل

- سلاح الجو الإسرائيلي يدمر برج الشروق في غزة

- وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعمه "الراسخ" لإسرائيل

- واشنطن ترسل مبعوثها إلى الشرق الأوسط في مساع للتهدئة

- نتنياهو يتفقد غرفة العمليات الجوية ويتلقى إيجازا من رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع وقائد سلاح الجو حول آخر الغارات التي شنها سلاح الجو على أهداف في قطاع غزة

- كتائب القسام تقصف سديروت بـ20 صاروخا ردا على اغتيال القادة واستهداف المنشآت المدنية

- شهيدان وعدد من الإصابات نتيجة قصف في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

- رشقة صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه مدينتي أسدود وعسقلان

- عباس: إسرائيل تريد فرض أمر واقع استعماري في القدس وفي أرض وطننا وتمارس حربا مسعورة

- الطائرات الإسرائيلية تشن غارات عنيفة على مدينة غزة وشمال القطاع

- كتائب القسام تعرض مقطعا مصورا لعملية استهداف جيب إسرائيلي شمال القطاع بصاروخ كورنيت والذي أدى لمقتل وإصابة من بداخله

- الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا في قطاع غزة

- قيادة الجيش الإسرائيلي تطلب من سكان عسقلان بدخول الملاجئ والمنشآت المحصنة فورا والبقاء فيها حتى إشعار آخر

- القبة الحديدية الإسرائيلية تعترض وابلا من الصواريخ فوق تل أبيب

- العاهل السعودي يدين بشدة إجراءات إسرائيل في القدس وما تقوم به من أعمال عنف في محيط المسجد الأقصى

- الصحة الفلسطينية: 65 شهيد من بينهم 16 طفل و5 سيدات ومسن وإصابة 365 مواطنا بجراح مختلفة

- واشنطن تعطّل مجددا بيانا عن مجلس الأمن لوقف التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين

- الدول الأوروبية في مجلس الأمن الدولي تدين إطلاق الصواريخ على إسرائيل وقلقة إزاء سقوط ضحايا مدنيين في غزة وتدعو إسرائيل لضبط النفس

- "الكابينت" الإسرائيلي يصادق على توسيع نطاق العمليات العسكرية ضد غزة

- شركات طيران أمريكية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل

- وسائل إعلام إسرائيلية: نقل 35 مصابا إلى المستشفى في عسقلان جراء سقوط صواريخ من غزة

- مقتل طفل إسرائيلي متأثرا بجراحه بعد إصابة منزله في سديروت بصاروخ

- استهداف مقر الأمن الداخلي قرب وزارة التعليم شمال قطاع غزة

- داخلية غزة: الطيران الإسرائيلي دمر مبنى جهاز الأمن الداخلي شمال القطاع

- مراسلنا: غارات عنيفة شمال قطاع غزة

- الطيران الحربي يستهدف موقع اللواء وبيسان وعدة مواقع في محيط مدينة زايد شمال القطاع بغارات كثيفة

- الصحة بغزة: 67 شهيدا بينهم 17 طفلا و6 سيدات ومسن وإصابة 388 مواطنا بجراح مختلفة منهم 115 طفلا و50 سيدة

- "كتائب القسام" تقصف تل أبيب برشقة صاروخية ردا على استمرار قصف المنشآت المدنية

- صفارات الإنذار تدوي في كافة مناطق وسط إسرائيل والشمال حتى سهل مجدو ومرج بن عامر في بيسان

- "كتائب القسام": إصابة عدد من المباني بشكل مباشر في منطقة تل أبيب وريشون لتسيون

- الرئيس الفلسطيني يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تناول آخر التطورات والأحداث في القدس وغزة والضفة الغربية

- الرئيس الفلسطيني يؤكد على أهمية وقف الاعتداءات الإسرائيلية ووضع حد لاعتداءات المستوطنين والإجراءات الإسرائيلية العدوانية ضد الشعب

- وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على أهمية الوصول للتهدئة ووقف العنف

- وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة تبذل جهودها مع كل الأطراف المعنية للتهدئة

- نتنياهو يتعهد باستعادة النظام في كافة المدن

- المقاومة الفلسطينية تطلق رشقة جديدة من الصورايخ تجاه الأراضي المحتلة

- "كتائب القسام": قصفنا تل أبيب وأسدود برشقات صاروخية

- "كتائب القسام" تقصف تل أبيب برشقة صاروخية ردا على استمرار قصف المنشآت المدنية في غزة

- حريق كبير في بيتاح تكفا شرق تل أبيب إثر سقوط صاروخ أطلق من غزة

- "كتائب القسام": انقطاع التيار الكهربائي في منطقة بتاح تكفا وإصابة مبنى بشكل مباشر جراء القصف القسامي لتل أبيب

- اندلاع النيران في مبنى في بيتاح تكفا شرق تل أبيب والإعلام الإسرائيلي يتحدث عن سقوط 3 صواريخ

- إسرائيل تحول الرحلات القادمة لمطار بن غوريون إلى مطار رامون تفاديا لصواريخ غزة

- زوارق القوات الإسرائيلية تطلق عدة قذائف صوب شاطئ السودانية غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة

- "سرايا القدس": وسعنا دائرة النار واستهدفنا تل أبيب وما بعد تل أبيب برشقة صاروخية كبرى

- "كتائب القسام" تقصف عسقلان برشقة صاروخية

- ‏وزارة الداخلية بغزة: الطائرات الإسرائيلية دمرت مقر جهاز الأمن الداخلي في محافظة خان يونس بعد تدميرها مقري الجهاز في محافظتي غزة والشمال.

- المدفعية الإسرائيلية تجدد إطلاق القذائف الضوئية شرق جباليا شمال قطاع غزة

- انتشال مواطنين أحياء من عائلة المدهون بعد تدمير منزلهم في القصف الحربي على دوار مدينة الشيخ زايد

- طواقم الإسعاف تنتشل 3 جثث من منطقة الشيخ زايد جراء القصف العنيف للمنطقة

- طائرة بدون طيار تستهدف برج الرزان بصاروخ في منطقة مشروع بيت لاهيا، تمهيدا لقصفه بالطيران الحربي وأجهزة الشرطة تقوم بعمليات إخلاء للسكان

- الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارة في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال القطاع

- المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تطلق رشقة صاروخية بعيدة المدى

- ‏الطيران الحربي يقصف موقعا للمقاومة قرب وادي غزة وسط القطاع

- الجيش الإسرائيلي يؤكد أن قيادته ستتبنى اليوم خططا لتنفيذ عملية برية محتملة في غزة

- الجيش الإسرائيلي يعلن عن قصفه مواقع لـ"حماس" و"الجهاد الإسلامي" في القطاع، منها مكاتب الاستخبارات العسكرية لـ"حماس" في مدينة غزة وفرعان للبنك الإسلامي الوطني التابع للحركة

- وزير استخبارات إسرائيل: اتفقنا على رفض أي مقترحات بشأن وقف إطلاق النار في غزة

- "كتائب القسام" تعلن شن هجوم مكثف بأكثر من 100 صاروخ على مدن وسط إسرائيل وإطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب ومدن أخرى

- مصدر خاص لـRT: وفد مصري يصل تل أيبب لبحث عقد هدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية

- غانتس: لا سقف زمنيا لعمليتنا في غزة وسنواصل توجيه الضربات حتى ضمان هدوء طويل الأمد

- نتنياهو يعلن تشديد الهجمات ضد "حماس" متوعدا إياها بـ"ضربات لم تتوقعها"

- "سرايا القدس" تعلن قصفها منصة لـ"القبة الحديدية"

- الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه أربع غرف عمليات ومقرا استخباراتيا مهما لـ"حماس"

 

 

 

 

Designating Hezbollah as a Terrorist Organization under Australia’s Criminal Code

 الجمعة 11 حزيران 2021 - 5:26 ص

Designating Hezbollah as a Terrorist Organization under Australia’s Criminal Code By Matthew Levi… تتمة »

عدد الزيارات: 65,549,159

عدد الزوار: 1,812,937

المتواجدون الآن: 56